۩۞۩ شبكــــــــــة منتديــــــــــات وعـــــــــــــــــــد الحنيـــــــــــــن ۩۞۩
مرحبا بكم فى
شبكة منتديات ۩۞۩ وعــــــــــــــــد الحنــــــــيــــــــــــــــــن ۩۞۩
عزيزى الزائر الكريم
انت ليس مسجل لدينا يسعدنا انضمامك الينا
نتمنى لك الاقامه والاستمتاع معنا
ادارة المنتدى

۩۞۩ شبكــــــــــة منتديــــــــــات وعـــــــــــــــــــد الحنيـــــــــــــن ۩۞۩


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح تفيدك عندما تتعرضين لمرحلة ضغط نفسي أو انفعال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وعد
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 97
تاريخ التسجيل : 12/07/2010

مُساهمةموضوع: نصائح تفيدك عندما تتعرضين لمرحلة ضغط نفسي أو انفعال   السبت سبتمبر 18, 2010 8:44 am



- تجنبي تسوّق المأكولات المحبّبة في هذه المواقف: إذا كنت من محبّي الحلويات والسكاكر، تجنبّي شراءها وتخزينها في المنزل كي لا تلجئي إليها عند الحاجة.

2- لا تدخلي إلى المطبخ مباشرةً، بل الجئي إلى حلول بعيدة عن الطعام: ابتعدي عن البراد أو خزانة الطعام. في المقابل، قومي بنشاط تحبّينه مثل محادثة صديقة على الهاتف، اللهو مع الأولاد أو تدريسهم، زيارة جارة، أو المشي خارجاً أو في مراكز التسوق.

- ميّزي بين الشعور ب"الجوع النفسي" أو "الجوع الفيزيولوجي" الحقيقي:هل تشعرين بالجوع فعلاً؟ إذا كان الجواب نعم، حضّري وجبة أساسية أو خفيفة صحيّة. إذا كانت مشاعرك هي التي تتحكم بطلبك للطعام، حاولي تمضية وقتك بنشاطات أخرى كالذهاب في رحلة خارج البيت، حينها ستنسين ولن تفكري في الطعام.

4- حضّري مسبقاً لوجبات صحيّة: نظّمي وجباتك واجعليها متوفّرة، جاهزة بمتناول يدك، استبدلي الوجبات العالية السعرات والدهون بغيرها من الوجبات الصحيّة المغذّية: بدل من تناول الحلويات، الشيبس، أو الكيك، تناولي وجبة خفيفة صحية تتكون من الفاكهة الطازجة، اللبن الخفيف الدسم، رقائق الفطور الكاملة مع حليب قليل الدسم، أو سندويتش صغير من الجبنة قليلة الدسم مع الخضار على أنواعها.

نوّعي بالأطعمة كي لا تقعي في دوامة الملل من وجباتك الأساسية من الحبوب والنشويات، الخضار، الفاكهة، الحليب قليل الدسم ومشتقاته، واللحوم والبقوليات.

5- تقيّدي بأوقات محدّدة للوجبات:من الرائع أن تعرفي جسمك والأوقات التي غالباً ما تشعرين فيها أنك تحتاجين إلى الأطعمة غير الصحية، سواء كان ذلك في فترة الليل بعد نهار متعب في العمل أو في فترة بعد الظهر عندما تشعرين بالتعب. حاولي هنا أن تتناولي وجبتك المحضّرة مسبقاً في هذا الوقت وحاولي قدر الإمكان أن تفكّري بمتعة أخرى غير تناول الطعام.


- تابعي في نظامك الغذائي الصحّي: ليس هناك طعام جيد أو طعام غير جيد، بل هناك نظام غذائي جيد ونظام غذائي غير جيد،هناك مكان في نظامك الغذائي للحلويات بكميات معتدلة، ذلك من وقت إلى آخر، مع الأخذ بعين الإعتبار هذه المأكولات ضمن الوحدات الحرارية المسموح بها يومياً. ولا تنسي أن تتلذّذي بتناولنها على مهل، مستمتعة بمذاق كل لقمة.

7- أحبّي نفسك وآمني بإرادتك في اتباع نظام حياتي صحي:اعتني بنفسك وأعطي لنفسك الأولية من خلال زيارة صالون التجميل أو النادي الرياضي، لأنك تستحقين تلك المكافآت الجميلة، من أجل المتابعة في نظامك الغذائي السليم. فليس أجمل من أن يرضى الإنسان عن نفسه ليتعش بسعادة ويسعد من حوله معه.





_________________



اذا اردت ان تعرف متى ينتهى حبى لك

فاجلـــس فى ســــكون امــام البـــحر

حتى تنــتهى امـــواجه فان انتـــهت

امـــواجه ســــيتوقف حبى لـــــــــكــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dam3talm.chocoforum.net
شهدالقمر

avatar

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 05/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: نصائح تفيدك عندما تتعرضين لمرحلة ضغط نفسي أو انفعال   الإثنين أكتوبر 11, 2010 2:23 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شهدالقمر

avatar

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 05/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: نصائح تفيدك عندما تتعرضين لمرحلة ضغط نفسي أو انفعال   الإثنين أكتوبر 11, 2010 2:24 am

بارك الله فيكى وسلمت يداكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شهدالقمر

avatar

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 05/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: نصائح تفيدك عندما تتعرضين لمرحلة ضغط نفسي أو انفعال   الإثنين أكتوبر 11, 2010 2:26 am

بارك الله فيكى وسلمت يداكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لؤلؤة الأحزان

avatar

عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: نصائح تفيدك عندما تتعرضين لمرحلة ضغط نفسي أو انفعال   الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 1:14 pm

تسلمي يدموعه
معلومات قيمه يعطيكي العافيه

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أمل الريحان



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: نصائح تفيدك عندما تتعرضين لمرحلة ضغط نفسي أو انفعال   الأحد أكتوبر 02, 2011 11:12 am

الموضوع وايد حلو شكرا على الافادة بس أنا أشوف انو اللجوء الى الوضوء و صلاة ركعتين و التضرع الى الله هي أسمى وسيلة للتخلص من الغضب و التفريج عن النفس . تحياتي لجميع الأعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح تفيدك عندما تتعرضين لمرحلة ضغط نفسي أو انفعال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩۞۩ شبكــــــــــة منتديــــــــــات وعـــــــــــــــــــد الحنيـــــــــــــن ۩۞۩  :: منتديــــــــــــــــــــــــــات عـــــــــــــــــــــــــــالم حـــــــــــــــواء :: منتدى المرأة-
انتقل الى: